تكلفة إعادة الشحن والاستقلالية على مدى رحلة طويلة بطول 850 كم

تعد فولكس فاجن ID.3 واحدة من السيارات الكهربائية التي يمكن أن تفتخر بأنها السيارة الرئيسية للمنزل. هذا هو السبب في أننا نخضعها لممارسة المحاكاة الخاصة بنا لرحلات الصيف والشتاء الطويلة. دعونا نرى كيف تصمد أمام الآخرين على 850 كيلومترًا من الطريق السريع.

فولكس واجن ID.3 // المصدر ماريوس حنين لـ Frandroid

فى الحال

8 أشهر مجانًا على شارة التعرفة الإلكترونية لشركة ULYS

لا يزال السفر في جميع أنحاء فرنسا في سيارة كهربائية يمثل تحديًا من حيث التنظيم والترقب. في الواقع ، حتى إذا كانت شبكات الشحن السريع المختلفة تسمح للعديد من المركبات بقطع الطريق دون خوف من نفاد الوقود ، فمن الضروري معرفة مكان التوقف ومدة التوقف.

من بين المركبات التي يمكن أن تلعب دور المغامر ، اخترنا فولكس فاجن ID.3 ، والتي تعد واحدة من أكثر السيارات المدمجة قدرة على الورق. نتناول التعليمات الكلاسيكية للتمرين ، وهي: الاقلاع عند 100٪ من البطارية ووصولها إلى 20٪ وسرعة إبحار 130 كم / ساعة على الطريق السريع.

سنعود إلى خصائص فولكس فاجن ID.3 أدناه ، قبل التخطيط لرحلاتنا المختلفة. ستجد بعد ذلك جداول موجزة للنماذج المختلفة التي خضعت بالفعل لهذا التمرين ، بحيث يمكنك مقارنتها في لمح البصر. بدون مزيد من اللغط ، دعنا نرى كيف تسير الرحلات الطويلة في معرف فولكس فاجن.

خصائص فولكس فاجن ID.3

النموذج الذي اخترناه اليوم هو فولكس فاجن ID.3 Pro S ، ببطارية 77 كيلو واط في الساعة. في دورة WLTP ، يصل الحكم الذاتي المعلن 545 كيلومترامما يضمن أنه يمكنك التنقل دون عوائق.

بالطبع ، في ظروف رحلاتنا عالية السرعة ، لا ينبغي للمرء أن يتوقع أن يكون قادرًا على قطع مثل هذه المسافة دفعة واحدة. تصل قوة الشحن القصوى إلى 135 كيلو واط للمعرف. 3 Pro S ، والتي لا تجعلها بطلة سريعة الشحن.

فولكس واجن ID.3 // المصدر ماريوس حنين لـ Frandroid

سنستخدم الشبكات المختلفة المتاحة في فرنسا لإعادة الشحن على الطريق ، مثل Ionity أو Fastned أو Totalenergies أو Tesla Superchargers والتي تكون مفتوحة للجميع إذا لزم الأمر.

سيتم استخدام مخطط الطريق الأساسي A Better Route Planner لتخطيط الرحلات ، مع الاستهلاك المرجعي الافتراضي المتأصل في معرف فولكس فاجن. 3 Pro S.

تخطيط الطريق

قبل المغادرة من الضروري إعادة شحن السيارة بنسبة 100٪: نعتبر أنه من الضروري دفع 0.17 يورو لكل كيلو وات / ساعة في المنزل. وبالتالي فإن التكلفة المصاحبة هي 13 يورو لملء 77 كيلو واط في الساعة للبطارية. بالنسبة للشحن السريع ، اخترنا اعتبار سعر الكيلووات في الساعة 0.68 يورو في المتوسط. اعلم أنه اعتمادًا على المشغلين والاشتراكات وربما فترات إعادة الشحن ، يمكن أن تكون الفاتورة أكثر أو أقل حدة.

تهدف رحلتنا المرجعية إلى محاكاة العطلات الصيفية أولاً (أورليان – أركاشون) وثانيًا العطلات الشتوية (كاين – شامونيكس مونت بلانك). هاتان الرحلتان طولهما 530 و 850 كيلومترًا على التوالي ضع فولكس فاجن ID.3 على المحك: سنرى كيف يتم ذلك.

بالنسبة للطريق الصيفي ، فإن المعلمات الموضحة في A Better Route Planner هي كما يلي: 25 درجة مئوية ، درجة حرارة خارجية ، بدون رياح ، الوصول إلى محطة شحن مع بقاء 10٪ من البطارية والوصول إلى الوجهة بنسبة 20٪. بالنسبة لرحلة الشتاء ، فالأمر هو نفسه بشكل أساسي ، بصرف النظر عن الطقس ، حيث اخترنا درجة حرارة 0 درجة مئوية.

الميزانية العمومية للطرق المختلفة

شحنة كبيرة تكفي للسفر لأكثر من 500 كيلومتر

إذا كانت استقلالية WLTP الخاصة بـ Volkswagen ID.3 Pro S تساوي إلى حد ما مسافة رحلتنا الصيفية ، فمن الواضح أنليس من المعقول القيام بهذه الرحلة بين أورليان وأركاشون دفعة واحدة.

يتم وضع العديد من أجهزة الشحن السريعة على طول الطريق: يقترح برنامج Better Route Planner التوقف مرة واحدة على a محطة Ionity لمدة 44 دقيقة كل نفس.

للانتقال من 22 إلى 86٪ بطارية أثناء هذا الشحن ، تقدر التكلفة بـ 33 يورو. إضافة حمولة البداية ، نحصل عليها أجرة 46 يورو لهذه الرحلة الصيفية.

بقدر ما يتعلق الأمر بالاستهلاك ، يتم الإعلان عنه عند 200 واط / كم ، وهو ما يتوافق مع أ مدى 385 كيلومترا حول.

حوالي ساعة ونصف تهمة لعبور البلاد

تشكل رحلة شتوية طويلة مع درجات حرارة منخفضة للغاية ضغطًا على غالبية السيارات الكهربائية. في الواقع ، يكون استهلاك الشتاء أعلى ، واعتمادًا على السيارة ، قد ينخفض ​​أداء الشحن السريع.

معرف فولكس فاجن. 3 Pro S يتطلب أربع شحنات للوصول إلى الوجهة وبطارية 20٪ في رحلتنا الشتوية. إذا كانت الشحنة الأولى سريعة جدًا (7 دقائق) ، فإن الشحنة الثلاث التالية تكون أكثر أو أقل من نصف ساعة.

في هذه الشحنات الثلاثة الكبيرة ، يتكرر النمط: نصف ساعة من الشحن لمدة ساعة ونصف من القيادة. هذا هو واقع السفر الكهربائي بالنسبة للكثيرين ، ويمثل وقت شحن كبير للرحلات الطويلة. تقدر المدة الإجمالية للرسوم بساعة و 35 دقيقة لهذه الرحلة.

من حيث التكاليف ، نقدرها بـ 92 يورو للشحن السريع ، وبالتالي بسعر 105 يورو للرحلة 850 كيلومتر بما في ذلك الشحن المنزلي. مع استهلاك أعلى بنسبة 10٪ تقريبًا من المسار الصيفي (219 واط / كم وفقًا لـ A Better Route Planner) ، استقلالية المعرف. 3 Pro S تقدر بنحو 350 كيلومترًا في ظروف الشتاء هذه.

الاستهلاك وتكلفة إعادة الشحن والاستقلالية

مع سعر شحن المنزل البالغ 13 يورو ، قمنا بتلخيص التكاليف والمدد المختلفة المرتبطة بالرسوم المختلفة أدناه. سواء كنت في رحلة الصيف أو الشتاء ، ستتمكن من مقارنة العديد من السيارات الكهربائية التي لعبت اللعبة حتى الآن.

مركبةتكلفة الرحلة الصيفيةوقت الشحن في الصيفإجمالي وقت الرحلة في الصيف
محرك تسلا موديل 336 – 49 يورو31 دقيقة5 ساعات و 9 دقائق
تسلا موديل 3 الحكم الذاتي الطويل31-45 يورو13-25 دقيقة4 ساعات و 56 دقيقة
كيا EV6 58 كيلو واط في الساعة52-60 يورو38-43 دقيقة5 ساعات و 30 دقيقة
سيارة BMW i448 – 58 يورو22 – 37 دقيقة5 ساعات و 11 دقيقة
هيونداي أيونيك 572 يورو36 دقيقة5 ساعات و 16 دقيقة
مرسيدس بنز EQS44 يورو14 دقيقة4 ساعات و 48 دقيقة
تسلا موديل Y Propulsion46 يورو34 دقيقة5 ساعات و 30 دقيقة
MG4 64 كيلوواط ساعة66 يورو49 دقيقة5 ساعات و 39 دقيقة
رينو ميجان E-Tech EV6067 يورو56 دقيقة5 ساعات و 40 دقيقة
كيا EV6 77 كيلو واط في الساعة56 يورو26 دقيقة5 ساعات و 7 دقائق
هيونداي كونا 64 كيلو واط ساعي61 يورو58 دقيقة5 ساعات و 47 دقيقة
بيجو e-20873 يورو1 ساعة و 13 دقيقة6 ساعات و 9 دقائق
ملصق تسلا موديل إس46 يورو14 دقيقة4 ساعات و 52 دقيقة
تسلا موديل اس34 يورو9 دقائق4 ساعات و 47 دقيقة
Skoda Enyaq iV 8051 يورو27 دقيقة5 ساعات و 01 دقيقة
سكودا انيق آي في كوبيه 6058 يورو42 دقيقة5 ساعات و 19 دقيقة
معرف فولكس فاجن. شرب حتى الثمالة82 يورو48 دقيقة5 ساعات و 37 دقيقة
إم جي MG555 يورو1 ساعة و 3 دقائق5 ساعات و 40 دقيقة
بورش تايكان61 يورو19 دقيقة4 ساعات و 51 دقيقة
مرسيدس EQE 30043 يورو23 دقيقة4 ساعات و 54 دقيقة
كوبرا بورن VZ XL48 يورو33 دقيقة5 ساعات و 5 دقائق
فولكس فاجن ID.3 Pro S46 يورو44 دقيقة5 ساعات و 16 دقيقة

مركبةتكلفة الرحلة الشتويةوقت شحن الركوب الشتويإجمالي وقت الرحلة في فصل الشتاء
محرك تسلا موديل 3102 يورو1 ساعة و 42 دقيقة9:16 صباحًا
تسلا موديل 3 الحكم الذاتي الطويل101.3 يورو1 ساعة و 2 دقيقة8:27 صباحا
كيا EV6 58 كيلو واط في الساعة120 يوروساعة و 54 دقيقة9 ساعات و 59 دقيقة
سيارة BMW i4147 يوروساعة و 32 دقيقة9 ساعات و 8 دقائق
هيونداي أيونيك 5145 يورو1 ساعة و 29 دقيقة9:14 صباحًا
مرسيدس بنز EQS115 يورو50 دقيقة8 ساعات و 3 دقائق
تسلا موديل Y Propulsion120 يورو1 ساعة و 46 دقيقة9 ساعات و 42 دقيقة
إم جي إم جي 4109 – 141 يوروساعتان و 23 دقيقة10 ساعات و 02 دقيقة
رينو ميجان E-Tech EV60104 – 139 يوروساعتان و 12 دقيقة9 ساعات و 49 دقيقة
كيا EV6 77 كيلو واط في الساعة143 يوروساعة و 14 دقيقة8 ساعات و 54 دقيقة
هيونداي كونا 64 كيلو واط ساعي98 – 132 يوروساعتان و 24 دقيقة10 ساعات و 01 دقيقة
بيجو e-208168 يوروساعتان و 49 دقيقة10 ساعات و 59 دقيقة
ملصق تسلا موديل إس104 يورو42 دقيقة8 ساعات و 5 دقائق
تسلا موديل اس88 يورو33 دقيقة7 ساعات و 55 دقيقة
Skoda Enyaq iV 80113 يورو1 ساعة و 18 دقيقة8:33 صباحا
سكودا انيق آي في كوبيه 60118 يورو1 ساعة و 46 دقيقة9 ساعات و 4 دقائق
معرف فولكس فاجن. شرب حتى الثمالة182 يوروساعتان و 4 دقائق9 ساعات و 41 دقيقة
إم جي MG5122 يوروساعتان و 36 دقيقة10 ساعات و 01 دقيقة
بورش تايكان146 يورو58 دقيقة8 ساعات و 5 دقائق
مرسيدس EQE 300112 يورو1 ساعة 09 دقيقة8:32 صباحا
كوبرا بورن VZ XL108 يورو1 ساعة و 41 دقيقة9 ساعات و 6 دقائق
فولكس فاجن ID.3 Pro S105 يورو1 ساعة و 35 دقيقة8 ساعات و 58 دقيقة

بفضل كثافة أجهزة الشحن السريعة ، لا يعد السفر بصيغة ID.3 مشكلة

مع بطاريته 77 كيلو واط في الساعة ، معرف فولكس فاجن. يمكن أن يكون 3 Pro S خيارًا جيدًا لعبور فرنسا، كما رأينا. ومع ذلك ، فيما يتعلق بوقت الشحن ، كيف تتراكم أمام المنافسة؟

في الرحلة الصيفية ، مع ما يقرب من 45 دقيقة من الشحن ، فإن فولكس فاجن ID.3 Pro S ليس من الطلاب الجيدين. مع بطارية أصغر ، فإن Tesla Model 3 Propulsion أو Tesla Model Y Propulsion هما خياران أقل تكلفة اليوم ويمكنهما شق الطريق بشكل أسرع. وينطبق الشيء نفسه على Kia EV6 بقدرة 77 كيلووات في الساعة أو Hyundai Ioniq 5 ، على الرغم من أن الأخيرين يكلفان أكثر في الشحن السريع نظرًا لارتفاع استهلاكهما.

فولكس واجن ID.3 // المصدر ماريوس حنين لـ Frandroid

في الواقع ، معرف فولكس فاجن. لا تزال 3 Pro S غير مكلفة نسبيًا في الرحلات الطويلة بفضل استهلاكها العام المعقول. تبلغ تكلفة الرحلة الصيفية 8.70 يورو لكل 100 كيلومتر ، والرحلة الشتوية 12.40 يورو لكل 100 كيلومتر.. إنه على قدم المساواة مع Tesla Model 3 في الشتاء ، وأرخص بكثير من المواقد الأخرى مثل Peugeot e-208 أو Renault Mégane E-Tech EV60.

وهكذا ، حتى بعد عامين ونصف من إطلاقه في فرنسا ، معرف فولكس فاجن. 3 Pro S لا تزال سيارة كهربائية مثيرة للاهتمام. إنها قادرة تمامًا على تولي دور أول سيارة منزلية ، ولكن مع السعر الحالي لمنافسيها ، Tesla Model 3 Propulsion أو Tesla Model Y Propulsion ، من الصعب تبرير شرائها.

رحلة برية: قطعنا 1100 كم عبر أوروبا في يوم واحد في سيارة كهربائية

المستقبل ملك للسيارة الكهربائية ، لكن الرحلات الطويلة لا تزال تطرح مشاكل ، ولكن ربما أقل مما نعتقد. لهذه المناسبة ، عبرنا 3 دول من باريس إلى معقل سكودا ، في …
قراءة المزيد

شعار

هل تستخدم أخبار جوجل (أخبار في فرنسا)؟ يمكنك متابعة الوسائط المفضلة لديك. يتبع Frandroid على أخبار Google (و Numerama).

#تكلفة #إعادة #الشحن #والاستقلالية #على #مدى #رحلة #طويلة #بطول #كم

مصدر المقال

مواضيع Bigtechone الشائعة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Scroll to top جميع الحقوق محفوظة لموقع اَمين