تعد فولكس فاجن ID.3 واحدة من السيارات الكهربائية التي يمكن أن تفتخر بأنها السيارة الرئيسية للمنزل. هذا هو السبب في أننا نخضعها لممارسة المحاكاة الخاصة بنا لرحلات الصيف والشتاء الطويلة. دعونا نرى كيف تصمد أمام الآخرين على 850 كيلومترًا من الطريق السريع.

فى الحال
8 أشهر مجانًا على شارة التعرفة الإلكترونية لشركة ULYS
لا يزال السفر في جميع أنحاء فرنسا في سيارة كهربائية يمثل تحديًا من حيث التنظيم والترقب. في الواقع ، حتى إذا كانت شبكات الشحن السريع المختلفة تسمح للعديد من المركبات بقطع الطريق دون خوف من نفاد الوقود ، فمن الضروري معرفة مكان التوقف ومدة التوقف.
من بين المركبات التي يمكن أن تلعب دور المغامر ، اخترنا فولكس فاجن ID.3 ، والتي تعد واحدة من أكثر السيارات المدمجة قدرة على الورق. نتناول التعليمات الكلاسيكية للتمرين ، وهي: الاقلاع عند 100٪ من البطارية ووصولها إلى 20٪ وسرعة إبحار 130 كم / ساعة على الطريق السريع.
سنعود إلى خصائص فولكس فاجن ID.3 أدناه ، قبل التخطيط لرحلاتنا المختلفة. ستجد بعد ذلك جداول موجزة للنماذج المختلفة التي خضعت بالفعل لهذا التمرين ، بحيث يمكنك مقارنتها في لمح البصر. بدون مزيد من اللغط ، دعنا نرى كيف تسير الرحلات الطويلة في معرف فولكس فاجن.
خصائص فولكس فاجن ID.3
النموذج الذي اخترناه اليوم هو فولكس فاجن ID.3 Pro S ، ببطارية 77 كيلو واط في الساعة. في دورة WLTP ، يصل الحكم الذاتي المعلن 545 كيلومترامما يضمن أنه يمكنك التنقل دون عوائق.
بالطبع ، في ظروف رحلاتنا عالية السرعة ، لا ينبغي للمرء أن يتوقع أن يكون قادرًا على قطع مثل هذه المسافة دفعة واحدة. تصل قوة الشحن القصوى إلى 135 كيلو واط للمعرف. 3 Pro S ، والتي لا تجعلها بطلة سريعة الشحن.

سنستخدم الشبكات المختلفة المتاحة في فرنسا لإعادة الشحن على الطريق ، مثل Ionity أو Fastned أو Totalenergies أو Tesla Superchargers والتي تكون مفتوحة للجميع إذا لزم الأمر.
سيتم استخدام مخطط الطريق الأساسي A Better Route Planner لتخطيط الرحلات ، مع الاستهلاك المرجعي الافتراضي المتأصل في معرف فولكس فاجن. 3 Pro S.
تخطيط الطريق
قبل المغادرة من الضروري إعادة شحن السيارة بنسبة 100٪: نعتبر أنه من الضروري دفع 0.17 يورو لكل كيلو وات / ساعة في المنزل. وبالتالي فإن التكلفة المصاحبة هي 13 يورو لملء 77 كيلو واط في الساعة للبطارية. بالنسبة للشحن السريع ، اخترنا اعتبار سعر الكيلووات في الساعة 0.68 يورو في المتوسط. اعلم أنه اعتمادًا على المشغلين والاشتراكات وربما فترات إعادة الشحن ، يمكن أن تكون الفاتورة أكثر أو أقل حدة.
تهدف رحلتنا المرجعية إلى محاكاة العطلات الصيفية أولاً (أورليان – أركاشون) وثانيًا العطلات الشتوية (كاين – شامونيكس مونت بلانك). هاتان الرحلتان طولهما 530 و 850 كيلومترًا على التوالي ضع فولكس فاجن ID.3 على المحك: سنرى كيف يتم ذلك.
بالنسبة للطريق الصيفي ، فإن المعلمات الموضحة في A Better Route Planner هي كما يلي: 25 درجة مئوية ، درجة حرارة خارجية ، بدون رياح ، الوصول إلى محطة شحن مع بقاء 10٪ من البطارية والوصول إلى الوجهة بنسبة 20٪. بالنسبة لرحلة الشتاء ، فالأمر هو نفسه بشكل أساسي ، بصرف النظر عن الطقس ، حيث اخترنا درجة حرارة 0 درجة مئوية.
الميزانية العمومية للطرق المختلفة
شحنة كبيرة تكفي للسفر لأكثر من 500 كيلومتر
إذا كانت استقلالية WLTP الخاصة بـ Volkswagen ID.3 Pro S تساوي إلى حد ما مسافة رحلتنا الصيفية ، فمن الواضح أنليس من المعقول القيام بهذه الرحلة بين أورليان وأركاشون دفعة واحدة.
يتم وضع العديد من أجهزة الشحن السريعة على طول الطريق: يقترح برنامج Better Route Planner التوقف مرة واحدة على a محطة Ionity لمدة 44 دقيقة كل نفس.

للانتقال من 22 إلى 86٪ بطارية أثناء هذا الشحن ، تقدر التكلفة بـ 33 يورو. إضافة حمولة البداية ، نحصل عليها أجرة 46 يورو لهذه الرحلة الصيفية.
بقدر ما يتعلق الأمر بالاستهلاك ، يتم الإعلان عنه عند 200 واط / كم ، وهو ما يتوافق مع أ مدى 385 كيلومترا حول.
حوالي ساعة ونصف تهمة لعبور البلاد
تشكل رحلة شتوية طويلة مع درجات حرارة منخفضة للغاية ضغطًا على غالبية السيارات الكهربائية. في الواقع ، يكون استهلاك الشتاء أعلى ، واعتمادًا على السيارة ، قد ينخفض أداء الشحن السريع.
معرف فولكس فاجن. 3 Pro S يتطلب أربع شحنات للوصول إلى الوجهة وبطارية 20٪ في رحلتنا الشتوية. إذا كانت الشحنة الأولى سريعة جدًا (7 دقائق) ، فإن الشحنة الثلاث التالية تكون أكثر أو أقل من نصف ساعة.

في هذه الشحنات الثلاثة الكبيرة ، يتكرر النمط: نصف ساعة من الشحن لمدة ساعة ونصف من القيادة. هذا هو واقع السفر الكهربائي بالنسبة للكثيرين ، ويمثل وقت شحن كبير للرحلات الطويلة. تقدر المدة الإجمالية للرسوم بساعة و 35 دقيقة لهذه الرحلة.
من حيث التكاليف ، نقدرها بـ 92 يورو للشحن السريع ، وبالتالي بسعر 105 يورو للرحلة 850 كيلومتر بما في ذلك الشحن المنزلي. مع استهلاك أعلى بنسبة 10٪ تقريبًا من المسار الصيفي (219 واط / كم وفقًا لـ A Better Route Planner) ، استقلالية المعرف. 3 Pro S تقدر بنحو 350 كيلومترًا في ظروف الشتاء هذه.
الاستهلاك وتكلفة إعادة الشحن والاستقلالية
مع سعر شحن المنزل البالغ 13 يورو ، قمنا بتلخيص التكاليف والمدد المختلفة المرتبطة بالرسوم المختلفة أدناه. سواء كنت في رحلة الصيف أو الشتاء ، ستتمكن من مقارنة العديد من السيارات الكهربائية التي لعبت اللعبة حتى الآن.
| مركبة | تكلفة الرحلة الصيفية | وقت الشحن في الصيف | إجمالي وقت الرحلة في الصيف |
|---|---|---|---|
| محرك تسلا موديل 3 | 36 – 49 يورو | 31 دقيقة | 5 ساعات و 9 دقائق |
| تسلا موديل 3 الحكم الذاتي الطويل | 31-45 يورو | 13-25 دقيقة | 4 ساعات و 56 دقيقة |
| كيا EV6 58 كيلو واط في الساعة | 52-60 يورو | 38-43 دقيقة | 5 ساعات و 30 دقيقة |
| سيارة BMW i4 | 48 – 58 يورو | 22 – 37 دقيقة | 5 ساعات و 11 دقيقة |
| هيونداي أيونيك 5 | 72 يورو | 36 دقيقة | 5 ساعات و 16 دقيقة |
| مرسيدس بنز EQS | 44 يورو | 14 دقيقة | 4 ساعات و 48 دقيقة |
| تسلا موديل Y Propulsion | 46 يورو | 34 دقيقة | 5 ساعات و 30 دقيقة |
| MG4 64 كيلوواط ساعة | 66 يورو | 49 دقيقة | 5 ساعات و 39 دقيقة |
| رينو ميجان E-Tech EV60 | 67 يورو | 56 دقيقة | 5 ساعات و 40 دقيقة |
| كيا EV6 77 كيلو واط في الساعة | 56 يورو | 26 دقيقة | 5 ساعات و 7 دقائق |
| هيونداي كونا 64 كيلو واط ساعي | 61 يورو | 58 دقيقة | 5 ساعات و 47 دقيقة |
| بيجو e-208 | 73 يورو | 1 ساعة و 13 دقيقة | 6 ساعات و 9 دقائق |
| ملصق تسلا موديل إس | 46 يورو | 14 دقيقة | 4 ساعات و 52 دقيقة |
| تسلا موديل اس | 34 يورو | 9 دقائق | 4 ساعات و 47 دقيقة |
| Skoda Enyaq iV 80 | 51 يورو | 27 دقيقة | 5 ساعات و 01 دقيقة |
| سكودا انيق آي في كوبيه 60 | 58 يورو | 42 دقيقة | 5 ساعات و 19 دقيقة |
| معرف فولكس فاجن. شرب حتى الثمالة | 82 يورو | 48 دقيقة | 5 ساعات و 37 دقيقة |
| إم جي MG5 | 55 يورو | 1 ساعة و 3 دقائق | 5 ساعات و 40 دقيقة |
| بورش تايكان | 61 يورو | 19 دقيقة | 4 ساعات و 51 دقيقة |
| مرسيدس EQE 300 | 43 يورو | 23 دقيقة | 4 ساعات و 54 دقيقة |
| كوبرا بورن VZ XL | 48 يورو | 33 دقيقة | 5 ساعات و 5 دقائق |
| فولكس فاجن ID.3 Pro S | 46 يورو | 44 دقيقة | 5 ساعات و 16 دقيقة |
| مركبة | تكلفة الرحلة الشتوية | وقت شحن الركوب الشتوي | إجمالي وقت الرحلة في فصل الشتاء |
|---|---|---|---|
| محرك تسلا موديل 3 | 102 يورو | 1 ساعة و 42 دقيقة | 9:16 صباحًا |
| تسلا موديل 3 الحكم الذاتي الطويل | 101.3 يورو | 1 ساعة و 2 دقيقة | 8:27 صباحا |
| كيا EV6 58 كيلو واط في الساعة | 120 يورو | ساعة و 54 دقيقة | 9 ساعات و 59 دقيقة |
| سيارة BMW i4 | 147 يورو | ساعة و 32 دقيقة | 9 ساعات و 8 دقائق |
| هيونداي أيونيك 5 | 145 يورو | 1 ساعة و 29 دقيقة | 9:14 صباحًا |
| مرسيدس بنز EQS | 115 يورو | 50 دقيقة | 8 ساعات و 3 دقائق |
| تسلا موديل Y Propulsion | 120 يورو | 1 ساعة و 46 دقيقة | 9 ساعات و 42 دقيقة |
| إم جي إم جي 4 | 109 – 141 يورو | ساعتان و 23 دقيقة | 10 ساعات و 02 دقيقة |
| رينو ميجان E-Tech EV60 | 104 – 139 يورو | ساعتان و 12 دقيقة | 9 ساعات و 49 دقيقة |
| كيا EV6 77 كيلو واط في الساعة | 143 يورو | ساعة و 14 دقيقة | 8 ساعات و 54 دقيقة |
| هيونداي كونا 64 كيلو واط ساعي | 98 – 132 يورو | ساعتان و 24 دقيقة | 10 ساعات و 01 دقيقة |
| بيجو e-208 | 168 يورو | ساعتان و 49 دقيقة | 10 ساعات و 59 دقيقة |
| ملصق تسلا موديل إس | 104 يورو | 42 دقيقة | 8 ساعات و 5 دقائق |
| تسلا موديل اس | 88 يورو | 33 دقيقة | 7 ساعات و 55 دقيقة |
| Skoda Enyaq iV 80 | 113 يورو | 1 ساعة و 18 دقيقة | 8:33 صباحا |
| سكودا انيق آي في كوبيه 60 | 118 يورو | 1 ساعة و 46 دقيقة | 9 ساعات و 4 دقائق |
| معرف فولكس فاجن. شرب حتى الثمالة | 182 يورو | ساعتان و 4 دقائق | 9 ساعات و 41 دقيقة |
| إم جي MG5 | 122 يورو | ساعتان و 36 دقيقة | 10 ساعات و 01 دقيقة |
| بورش تايكان | 146 يورو | 58 دقيقة | 8 ساعات و 5 دقائق |
| مرسيدس EQE 300 | 112 يورو | 1 ساعة 09 دقيقة | 8:32 صباحا |
| كوبرا بورن VZ XL | 108 يورو | 1 ساعة و 41 دقيقة | 9 ساعات و 6 دقائق |
| فولكس فاجن ID.3 Pro S | 105 يورو | 1 ساعة و 35 دقيقة | 8 ساعات و 58 دقيقة |
بفضل كثافة أجهزة الشحن السريعة ، لا يعد السفر بصيغة ID.3 مشكلة
مع بطاريته 77 كيلو واط في الساعة ، معرف فولكس فاجن. يمكن أن يكون 3 Pro S خيارًا جيدًا لعبور فرنسا، كما رأينا. ومع ذلك ، فيما يتعلق بوقت الشحن ، كيف تتراكم أمام المنافسة؟
في الرحلة الصيفية ، مع ما يقرب من 45 دقيقة من الشحن ، فإن فولكس فاجن ID.3 Pro S ليس من الطلاب الجيدين. مع بطارية أصغر ، فإن Tesla Model 3 Propulsion أو Tesla Model Y Propulsion هما خياران أقل تكلفة اليوم ويمكنهما شق الطريق بشكل أسرع. وينطبق الشيء نفسه على Kia EV6 بقدرة 77 كيلووات في الساعة أو Hyundai Ioniq 5 ، على الرغم من أن الأخيرين يكلفان أكثر في الشحن السريع نظرًا لارتفاع استهلاكهما.

في الواقع ، معرف فولكس فاجن. لا تزال 3 Pro S غير مكلفة نسبيًا في الرحلات الطويلة بفضل استهلاكها العام المعقول. تبلغ تكلفة الرحلة الصيفية 8.70 يورو لكل 100 كيلومتر ، والرحلة الشتوية 12.40 يورو لكل 100 كيلومتر.. إنه على قدم المساواة مع Tesla Model 3 في الشتاء ، وأرخص بكثير من المواقد الأخرى مثل Peugeot e-208 أو Renault Mégane E-Tech EV60.
وهكذا ، حتى بعد عامين ونصف من إطلاقه في فرنسا ، معرف فولكس فاجن. 3 Pro S لا تزال سيارة كهربائية مثيرة للاهتمام. إنها قادرة تمامًا على تولي دور أول سيارة منزلية ، ولكن مع السعر الحالي لمنافسيها ، Tesla Model 3 Propulsion أو Tesla Model Y Propulsion ، من الصعب تبرير شرائها.
هل تستخدم أخبار جوجل (أخبار في فرنسا)؟ يمكنك متابعة الوسائط المفضلة لديك. يتبع Frandroid على أخبار Google (و Numerama).
#تكلفة #إعادة #الشحن #والاستقلالية #على #مدى #رحلة #طويلة #بطول #كم
مصدر المقال


جميع الحقوق محفوظة لموقع اَمين
0 التعليقات:
إرسال تعليق