كشفت شركة North Volt السويدية لصناعة البطاريات يوم الأربعاء عن إنتاج أول خلية بطارية ليثيوم أيون في مصنعها في Skelleftea ، مع الالتزام بالموعد النهائي لبدء الإنتاج في المصنع قبل نهاية عام 2021.
نورث فولت التي تنافس الدائرة تصنيع البطاريات في تسلا بلغت قيمتها 12 مليار دولار من قبل المستثمرين في يونيو ، وهي أول بطارية من نوعها تم تصميمها وتطويرها وتجميعها بالكامل في ما يسمى بـ gigafactory من قبل شركة بطاريات أوروبية محلية.
يمكن تصنيف مصنع جيجاوات كمصنع كبير الحجم حيث يقاس الإنتاج السنوي بالجيجاوات في الساعة (GWh). من المتوقع أن يصل الإنتاج السنوي لشركة North Volt في Skelleftea إلى 60 جيجاوات ساعة.
قال بيتر كارلسون ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة North Volt: “خلال السنوات القادمة ، نتطلع إلى قيام North Volt بتوسيع طاقتها الإنتاجية بشكل كبير لتمكين الانتقال الأوروبي إلى الطاقة النظيفة.”
حاليًا ، تُصنع غالبية بطاريات السيارات الكهربائية في العالم في الولايات المتحدة وآسيا ، وتأمل شركة North Volt في تغيير ذلك.
على الرغم من أن North Volt عمرها أقل من ست سنوات ، فقد وقعت أكثر من 30 مليار دولار في صفقات شراء مع العملاء بما في ذلك شركات صناعة السيارات BMW و Volkswagen و Volvo و Polestar.
بينما أشارت نورث فولت إلى أن عمليات التسليم التجارية ستبدأ في عام 2022 ، مضيفة أن الطاقة الإنتاجية سترتفع إلى 60 جيجاواط / ساعة في السنوات المقبلة ، وهو ما يكفي لتزويد البطاريات لنحو مليون سيارة كهربائية.
جمعت الشركة أكثر من 6.5 مليار دولار من مجموعة من المستثمرين لمساعدتها على توسيع عملياتها.
شارك جولدمان ساكس وفولكس فاجن في قيادة أحدث جولة تمويل ، وهي الأكبر من نوعها حتى الآن ، من قبل جولدمان ساكس وفولكس فاجن جنبًا إلى جنب مع مستثمرين جدد بما في ذلك صناديق التقاعد السويدية AP1 و AP2 و AP3 و AP4 وصندوق التقاعد الكندي OMERS. كما يستثمر المستثمرون السابقون ، مثل الرئيس التنفيذي لشركة Spotify Daniel Eck وشركة إدارة الاستثمار Baillie Gifford في الجولة.
#ينتج #منافس #بطاريات #تسلا #الأوروبية #أول #خلية #ليثيوم #أيون
مصدر المقال
جميع الحقوق محفوظة لموقع اَمين
0 التعليقات:
إرسال تعليق